أفكار تسويقية لزيادة المبيعات | اقوى 5 نصائح لزيادة مبيعاتك

━━━━━━━━
أفكار تسويقية لزيادة المبيعات | اقوى 5 نصائح لزيادة مبيعاتك

أفكار تسويقية لزيادة المبيعات

لكل من يبحث عن أفكار تسويقية  لزيادة المبيعات هناك أكثر من 20 سر لزيادة المبيعات سنتناول في هذا المقال خمسة خطوات مهمة وعليك المرور بها كي تنجح في تسويق منتجك أو خدماتك

5 نصائح و أفكار تسويقية لزيادة مبيعاتك

في العالم كله، لا يوجد بائع لا يتساءل عن كيفية تحسين أرقام مبيعاته، على الرغم من أن كل ما يتطلبه الأمر في بعض الأحيان لكسب جمهور جديد هو أن تكون منفتحًا ومستعدًا لإختبار نصائح جديدة… إليك 5 أفكار تسويقية أو نصائح كما اسميها أفكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات، عليك أن تجربها بالتأكيد.

1-تحقيق أهداف زيادة المبيعات باستخدام مراجعات العملاء

العمل على قوة رأي الآخرين يجعل من خططك منظمة ومحكمة بحيث تستطيع ان تستهدف جمهورك بشكل مباشر وصريح، في وقتنا هذا لم تعد هناك حاجة لإثبات أهمية مراجعات العملاء على مواقع التجار لانها اصبحت اول ما يبحث عنه الزائر عند دخول حساب المتجر أو صفحة المنتج.

 تساعد المراجعات عبر الإنترنت والتوصيات الشخصية على بناء ثقة المشتري في المنتج. وأيضًا، إذا كنت تعرف أشخاصًا استفادوا بالفعل من خدماتك أو منتجاتك، فيرجى أن تطلب منهم أن يتركوا لك تعليقًا وتقييمًا على موقعك فهذا يعزز من ثقة عميلك المحتمل.

ربما لاحظت أن معظم الأشخاص الذين يتسوقون على Amazon وeBay يحبون ترك تعليقات حول مشترياتهم وبعض الموقع تحث على ترك التعليقات وتطلب من عملائها ترك تعليق ايجابي أو سلبي أو محايد. هذه ممارسة مفيدة جدًا للفت الانتباه إلى أداء الموقع البائع. لا يهم إذا كانت التقييمات إيجابية أو سلبية أو محايدة، يمكنك استخدامها لزيادة مصداقية علامتك التجارية ووضع منتجاتك في أعلى المبيعات.

أفكار تسويقية لزيادة المبيعات | حصاد للتسويقكيفية استخدام مراجعة العملاء للوصول لأهداف زيادة المبيعات ؟

ستسمح لك مراجعات العملاء بتعزيز حركة المرور الخاصة بك وزيادة ظهورك. استخدم المنتجات والخدمات التي حصلت على تقييم جيد أو متوسط لعرض أعمالك. ركز جهودك على تحسين مسار الشراء الخاص بك لتحقيق المزيد من المبيعات على موقعك أو متجرك في المستقبل.

يمكن أن يؤدي نشر شهادات العملاء إلى إعلام المشترين المحتملين بكيفية منحهم الرضا التام، أو على العكس من ذلك، بشأن ما يمكن أن يزعجهم بشأن منتجاتك. هناك ستجد بنفسك الفرصة لتقديم حلول لمشاكل زوار موقعك وتزويدهم بخدمة عملاء ممتازة، الأمر الذي سيكون في صالحك لا محال وهذه من افضل أفكار تسويقية لزيادة المبيعات بشكل ملحوظ.

2-إعطاء تعليمات دقيقة

من ضمن أفكار تسويقية لزيادة المبيعات ضع خطوات دقيقة للعمل وقدم وصف كافي للعميل وكن واضح في شروط البيع والاسترجاع، تجنب نشر العموميات لعملائك. هدفك هو زيادة مبيعاتك وتحسين استراتيجياتك التسويقية، فمن المهم أن تشرح لهم بوضوح ما تتوقعه منهم حتى تسمح لهم بإتمام عملية الشراء الخاصة بهم. إن استخدام زر الحث على اتخاذ إجراء في مكان جيد سيوفر نقطة مرجعية قيمة لعملائك، مما سيمنحهم الثقة الكاملة التي تجعلهم يكملون الخطوات بالتأكيد.

3- كن مقنعا

لجذب انتباه القراء، سيكون للأفعال و عبارات التنفيذ وزن أكبر من غيرها. كن حتميًا دون أن تكون سلطويًا، ومفصلًا دون أن تضيع في الكثير من التفسيرات. على سبيل المثال: “انقر هنا لمعرفة المزيد”، “اقرأ المزيد”، “تنزيل الدليل”، “اطلع على السعر” وهكذا …

في سياق الدعوة إلى اتخاذ إجراء الطلب، من الضروري إظهار الوضوح. يحتاج الناس إلى أن يفهموا بوضوح ما يتعين عليهم القيام به ولماذا وهل سيكون من مصلحتهم القيام بذلك.

تكون العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء أكثر فعالية إذا كنت تعرف كيفية نقل الشعور بالإلحاح إلى زوار موقعك. كلما استخدمت هذه الممارسة أكثر، كلما أتقنت فن اختراع عبارات فعالة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

4-الخصومات والعروض الترويجية

اعمل على تزويد فائدة العروض والامتيازات، حيث يمكن أن تكون الخصومات والعروض الترويجية المختلفة وسيلة مهمة لتحقيق المبيعات وتحويل الزوار إلى عملاء محتملين مؤهلين. هناك طرق عديدة لإطلاق العروض الترويجية أو تقديم الخصومات: الاحتفالات والمناسبات التي يخدمها منتجك أو خدماتك أو في نهاية كل الشهر، في بداية الموسم، للعملاء الأكثر ولاءً وهكذا…

على سبيل المثال، تقدم أي هيرب  فئة معينة من المنتجات تحت اسم “العروض الترويجية الجديدة” أو “العروض المجددة” أو حتى “الصفقات”، والتي من المرجح أن تخلق حركة مرور عالية. ستجد العديد من الفوائد من اعتماد نهج مماثل على موقعك:

  • سيتم إبراز منتجاتك بشكل أفضل على صفحاتك
  • سيتمكن المستخدمون من فحص جميع العروض الترويجية الحالية
  • سيتم تشجيعهم على شراء المنتجات بنصف السعر.

5-تقديم شيء مجاني

إنها حقيقة معروفة أن الناس يحبون الهدايا. إذا كان لديك منتجات رخيصة الثمن وكنت متأكدًا من أنك لن تخسر المال في الصفقة، فاعرضها كمكافأة. إذا كنت تبيع سلعًا باهظة الثمن وفاخرة، فإن تقديم هدية يكون أكثر منطقية، نظرًا لأن جودة بضائعك عالية وتخلق الرغبة في دفع المزيد مقابلها وهذه من افضل أفكار تسويقية لزيادة المبيعات في العالم.

أفكار تسويقية لزيادة المبيعات اقوى 5 نصائح لزيادة مبيعاتك

قد يبدو هذا غريبًا بعض الشيء، لكن عندما يرى الناس شيئًا مجانيًا أو غير مكلف، حتى لو كان ذا جودة منخفضة، فإنهم يرغبون في الحصول عليه لأنه لا يكلفهم شيئًا. بمرور الوقت، من السهل أن يشعر المستهلكون بالارتباك عندما يتعلق الأمر بتحديد قيمة العنصر. 

على سبيل مثال أفكار تسويقية لزيادة المبيعات، عند شراء سيارة قيمة، يقتنعون بسهولة بأن نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) المجاني الذي يأتي مع السيارة سيكون أكثر قيمة منه، حتى لو لم يكن الأمر كذلك. وبالتالي، فإن احتمال الحصول على مكافأة مجانية يمكن أن يكون حاسما في قرار العميل بالحصول على منتج، وبهذه الطريقة، يشكل حجة مبيعات جيدة.

كيف ازيد من حجم المبيعات؟

لزيادة مبيعاتك و الترويج لمنتجاتك، بـ أفكار تسويقية لزيادة المبيعات يمكنك:

التسويق بالبريد الالكتروني 

 إنشاء قائمة بريد إلكتروني بالأشخاص الذين يراسلون موقعك ويتابعون عروضك وخصوماتك. وبذلك ستضاعف معدل التحويل الخاص بك وتضمن إطلاق منتجاتك.

لكن تجنب اللجوء إلى هذه الحيلة كثيرًا، وإلا فلن تحقق أهداف حملاتك. للقيام بنشاط ناجح، حدد لنفسك أهدافًا محددة للغاية بالإضافة إلى عدد معين من التجارب لمحاولة كسب ثقة عملائك وزيادة حجم مبيعاتك، وهو ما تلتزم به  لتنمية نشاطك.

استخدم الشبكات الاجتماعية

يمكنك استخدام تصميم انستقرام احترافي او اختيار تصميم جميل، فيديوهات وقصص ومنشورات يومية هناك اختيارات كثيرة، بإمكانية الحصول عليها عبر الإنترنت، هذا جيد للمبتدئين ولكن كي تكون محترف استخدم القصص ومقاطع الفيديو والصور المثيرة للاهتمام المصاحبة لها وتسليط الضوء عليها هي الأفضل. أعط الأولوية للجودة بدلاً من الكمية وتعلم كيفية استخدام الشبكات الاجتماعية المناسبة لمشاركة المحتوى الخاص بك مع عملائك.

للترويج للمحتوى الخاص بك ومنح بضائعك الرؤية التي تستحقها، عليك أن تشارك شخصيًا. هدفك هو مشاركة شيء مفيد ومثير للاهتمام مع متابعيك من أجل زيادة مبيعاتك. خذ الوقت الكافي للتعرف على جمهورك لتحديد ما يهتم به الأشخاص وما يبحثون عنه في منتجاتك.

ما هي أفضل طرق زيادة المبيعات؟

يمكنك توسيع نطاق عملك من خلال إيجاد أفكار تسويقية لزيادة المبيعات أو استهداف أسواق جديدة. لزيادة المبيعات، يمكنك إطلاق خطوط منتجات أو خدمات جديدة، وتوسيع السوق، وزيادة أنشطتك التسويقية، وتحسين خدمة العملاء. إذا كانت عملياتك تركز على تصنيع المنتجات، فقد تحتاج إلى زيادة إنتاجيتك لتلبية الطلب ومن اهم الطرق: 

  • إطلاق منتجات أو خدمات جديدة
  • دخول الأسواق المحلية الجديدة
  • توفير المزيد من التدريب لموظفي المبيعات
  • تغيير الأسعارحسب الميزانية التسويقية
  • مراقبة المنافسة وتحليل سلوكهم
  • تحسين العلاقات مع الجمهور
  • لا تهمل خدمة العملاء
  • تعلم متى تنسحب
أفكار تسويقية لزيادة المبيعات وكيف تزيد عدد الزبائن؟

تقييم وتحسين شبكات المبيعات الخاصة بك. يمكن أن يساعدك ذلك في جذب المزيد من العملاء وزيادة حصتك في السوق وتحسين الربحية. على سبيل المثال، يمكنك:

  • توفير المزيد من التدريب لموظفي المبيعات
  • الاستعانة بمندوبي مبيعات مستقلين أو استئجار مندوبين خاصين بك.
  •  إضافة منافذ البيع بالتجزئة، استخدام الموزعين.
  • تنفيذ استراتيجية الأعمال الإلكترونية.

ومن بين هذه النصائح، لا يهم أي منها تختار لتعزيز مبيعاتك. الشيء الرئيسي هو الاستمرار حتى تحصل على النتائج التي تريدها.

موقع حصاد هو افضل موقع الكتروني يقدم لك خطط تسويقية ناجحة ومدروسة، أفكار مجنونة للمبيعات، خطط لمواقع ومؤسسات عالمية تواصل معنا أو قم بزيارة متجر حصاد للتسويق الالكتروني.

المقالة السابقة
كيفية التسويق عبر الانترنت في 2025
المقالة التالية
خطة تسويقية – زد من مبيعاتك وحقق أهدافك التسويقية
اقرأ أيضا ..

اتصل بنا